الخميس، ديسمبر 11، 2014

حديث الأعرابى مع النبي فى الطواف ( غير صحيح

بسم الله

حديث موضوع
مكذوب لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم

منتشر بهذا اللفظ

بينما النبي صلى الله عليه وسلم في الطواف ، إذ سمع أعرابياً يقول : يا كريم

فقال النبي خلفه : يا كريم

فمضى الأعرابي إلى جهة الميزاب وقال : يا كريم

فقال النبي خلفه : يا كريم

فالتفت الأعرابي إلى النبي وقال : يا صبيح الوجه ، يا رشيق القد ، أتهزأ بي لكوني أعرابياً ؟ والله لولا صباحة وجهك ، ورشاقة قدك ، لشكوتك إلى حبيبي محمد صلى الله عليه وسلم

تبسم النبي وقال : أما تعرف نبيك يا أخا العرب ؟

قال الأعرابي : لا

قال النبي : فما إيمانك به ؟

قال : آمنت بنبوته ولم أره ، وصدَّقت برسالته ولم ألقه

قال النبي : يا أعرابي ، اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الآخرة

فأقبل الأعرابي يقبـِّل يد النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي : مه يا أخا العرب ، لا تفعل بي كما تفعل الأعاجم بملوكها ، فإن الله سبحانه وتعالى بعثني لا متكبراً ولا متجبراً ، بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً

فهبط جبريل على النبي وقال له : يا محمد، السلام يقرئك السلام ، ويخصك بالتحية والإكرام ، ويقول لك : قل للأعرابي ، لا يغرَّنه حلمنا ولا كرمنا ، فغداً نحاسبه على القليل والكثير، والفتيل والقـِطمير

فقال الأعرابي : أو يحاسبني ربي يا رسول الله؟

قال : نعم يحاسبك إن شاء

فقال الأعرابي : وعزته وجلاله، إن حاسبني لأحاسبنه

فقال النبي صلى الله عليه وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا أخا العرب؟

قال الأعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته ، وإن حاسبني على معصيتي ، حاسبته على عفوه، وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه

فبكى النبي حتى ابتلت لحيته .

فهبط جبريل على النبي وقال : يا محمد ، السلام يقرئك السلام ، ويقول لك : يا محمد قلـّل من بكائك فقد ألهيت حملة العرش عن تسبيحهم و قل لأخيك الأعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنه .

وبالبحث عن صحته وجد إنه موضوع مكذوب لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم

فعلى هذا الرابط درجة الحديث

http://www.dorar.net/spreadH/69

وعلى هذا الرابط تفاصيل علامات الوضع

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=243327

وهى كالتالى

الحديث موضوع ، ظاهرة عليه أمارات الوضع .

فهذا الحديث على شهرته ، فليس له إسناد صحيح ولا ضعيف ، بل ولا حتى موضوع !

وفيه من النكارة الظاهرة ما فيه : من ركاكة اللفظ ، وضعف التركيب .
وفيه من التطاول على الله سبحانه وتعالى ، وعدم تنزيهه ، والقول على الله بغير علم ، والتطاول علي رسوله الكريم صلي الله عليه وسلم .


فمن التطاول قوله : لإن حاسبني لأحاسبنه ؟ وقد قال الله في القرآن " لا يسأل عما يفعل وهم يسألون "
ومن القول عليه بغير علم قوله : لا يحاسبنا ولا نحاسبه ؟ فمن هذا الذي لن يحاسبه الله ؟
ومن التطاول على النبي صلي الله عليه وسلم : أنه يهزأ بالأعرابي ؟ لم يهزأ الرسول صلي الله عليه وسلم بالمشركين . أفيهزأ بالمسلمين ؟؟؟؟

ومن المضحك فيه ، ما أدعى أن جبريل قال : فقد ألهيت حملة العرش ؟؟!!
ألهاهم عن ماذا ؟؟؟؟ عن حمل العرش !!!! والتسبيح ؟؟؟


وعليه رجاء الحذر من نشره والرد على من ينشره بعدم صحته
بوركتم

 

هناك تعليقان (2):

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف